أخبار عاجلة
400 مليون جنيه لترفيق 860 فداناً استثمارية بـ”سوهاج الجديدة” Reviewed by Momizat on . خاص عقارات نيوز رصد جهاز مدينة سوهاج الجديدة 400 مليون جنيه لترفيق 860 فدانا بمنطقة التوسعات الشرقية للمدينة بامتداد الأحياء الرابع والخامس. قال المهندس مصطفى و خاص عقارات نيوز رصد جهاز مدينة سوهاج الجديدة 400 مليون جنيه لترفيق 860 فدانا بمنطقة التوسعات الشرقية للمدينة بامتداد الأحياء الرابع والخامس. قال المهندس مصطفى و Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » بنية تحتية » 400 مليون جنيه لترفيق 860 فداناً استثمارية بـ”سوهاج الجديدة”

“CSCEC” توقع عقد إنشاء الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية

“CSCEC” توقع عقد إنشاء الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية

خاص عقارات نيوز

 

اتفقت وزارة الإسكان مع الشركة الصينية العامة للهندسة الإنشائية «CSCEC» على البنود النهائية لعقد تنفيذ الحى الحكومى فى العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 3 مليارات دولار بعد الموافقة على التصميمات التى عرضتها الشركة.
وقال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان فى تصريحات خاصة للعقارات نيوز ، إن الوزارة تجرى اجتماعات مع وفد الشركة الصينية العامة للهندسة الإنشائية المتواجد فى مصر لتحويل مذكرة التفاهم إلى عقود نافذة للبدء فى تنفيذ الحى الحكومى بالعاصمة.
ووقعت «الإسكان» مع «CSCEC» مذكرة تفاهم خلال زيارة الوزير إلى الصين لإنشاء 12 مبنى للوزارات، ومبنى مجلس الوزراء، ومقر البرلمان، وقاعة المؤتمرات الكبرى، وأرض المعارض بتمويل صينى يبلغ 3 مليارات دولار.
أضاف مدبولى أن العقود سيتم توقيعها بشكل نهائى قبل نهاية العام الجارى على أن يتم تسليم الموقع للشركة الصينية للبدء فى الإنشاءات حيث عرضت «الإسكان» تصميمات الحى الحكومى على مجلس الوزراء خلال الأسبوع الماضى.
وأوضح وزير الإسكان «تم اختيار 12 تصميماً لمبانى الحى الحكومى من بين 24 تصميمًا تم إعدادها بالتعاون بين الوزارة والشركة الصينية».
وشكلت «الإسكان» مجموعة عمل من الجهات الفنية المسئولة عن تصميمات العاصمة الإدارية للتعاون مع وفد شركة «CSCEC» فى اختيار التصميمات ووضع الجدول الزمنى للتنفيذ وتوفير المواد الخام اللازمة للمشروع.
وقالت مصادر بوزارة الإسكان فى تصريحات خاصة للعقارات نيوز: «تأجيل توقيع العقود مع الشركة الصينية بسبب المفاوضات حول فترات سداد قرض تنفيذ المشروع وفترة السماح وسعر الفائدة وآلية تحويل مستحقات الشركة خارج مصر».
أضافت أن «الإسكان» طلبت من «CSCEC» تسريع عملية التنفيذ وتوفير تقنيات حديثة فى الإنشاءات على أن تتم الاستعانة بعدد من شركات المقاولات المصرية.
وكان وزير الإسكان زار الصين خلال مارس الماضى للاتفاق مع «CSCEC» على تفاصيل مشاركتها فى مشروع العاصمة الإدارية وعقد اجتماعات مع مسئولى البنك الصناعى والتجارى الصينى «ICBC»، الذى سيوفر القرض الخاص بمشروعات الشركة.
وتبلغ مساحة الأسبقية الأولى بالعاصمة الإدارية 10.5 ألف فدان باستثمارات متوقعة حوالى 60 مليار جنيه من إجمالى 168 ألف فدان كامل مساحة العاصمة وتم تأسيس شركة إدارة المشروع برأسمال مدفوع 6 مليارات جنيه موزعاً بين القوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية.

جميع الحقوق محفوظة لمجلة عقارات نيوز

الصعود لأعلى