أخبار عاجلة
400 مليون جنيه لترفيق 860 فداناً استثمارية بـ”سوهاج الجديدة” Reviewed by Momizat on . خاص عقارات نيوز رصد جهاز مدينة سوهاج الجديدة 400 مليون جنيه لترفيق 860 فدانا بمنطقة التوسعات الشرقية للمدينة بامتداد الأحياء الرابع والخامس. قال المهندس مصطفى و خاص عقارات نيوز رصد جهاز مدينة سوهاج الجديدة 400 مليون جنيه لترفيق 860 فدانا بمنطقة التوسعات الشرقية للمدينة بامتداد الأحياء الرابع والخامس. قال المهندس مصطفى و Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » بنية تحتية » 400 مليون جنيه لترفيق 860 فداناً استثمارية بـ”سوهاج الجديدة”

“القابضة للمياه” تطلب 2 مليار جنيه مخصصات للعام المالى المقبل لحل أزمة الانقطاعات

“القابضة للمياه” تطلب 2 مليار جنيه مخصصات للعام المالى المقبل لحل أزمة الانقطاعات

خاص عقارات نيوز

 

طالبت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بزيادة مخصصاتها المالية للعام المالى المقبل إلى 2 مليار جنيه بزيادة 1.6 مليار جنيه عن العام المالى الجاري.
قال المهندس صلاح بيومى نائب رئيس الشركة القابضة للمياه، إن الزيادة توجه إلى حل مشاكل انقطاعات المياه التى شهدها عدد من محافظات مصر ومنها الجيزة نتيجة تهالك شبكات المياه وعدم إجراء الصيانة الدورية لقلة الموارد المالية المخصصة منذ 2011.
أضاف أن زيادة المخصصات تشمل 3 بنود رئيسية، الأولى زيادة الدعم النقدى من 10 ملايين إلى 50 مليون جنيه لسداد فروق أسعار تكلفة إنتاج المياه وأسعار البيع للمستهلك، ثانيا زيادة قيمة إحلال تجديد الشبكات سنوياً من 600 مليون إلى مليار جنيه، ثالثاً زيادة قيمة أعمال الصيانة من 400 مليون إلى 950 مليون جنيه.
أشار إلى أن الشركة القابضة تسدد فروق أسعار مياه الشرب سنوياً، وتدعم الدولة أسعار مياه الشرب فى «الشريحة الأولى» بقيمة 23 قرشاً، للمواطن الذى يستهلك 10 أمتار مكعبة يومياً، وهى شريحة تمثل %60 من المشتركين بإجمالى 10 ملايين فرد، و«الشريحة الثانية» تدعم بقيمة 95 قرشاً للمتر المكعب، والشريحة الثالثة بقيمة 90 قرشاً للمتر المكعب، والرابعة بقيمة 80 قرشاً.
وأكد «بيومى» اجتماع وزير الإسكان والمرافق مؤخراً مع كل من الشركة القابضة للمياه المسئولة عن أعمال الإدارة وصيانة المحطات، والهيئة القومية والجهاز التنفيذى للمياه جهات التنفيذ وتم عرض مقترحات لتخفيف أزمة انقطاعات المياه الحالية.
أشار إلى الاتفاق خلال الاجتماع على تخصيص 2 مليار جنيه ميزانية الشركة القابضة للعام المالى المقبل لحل مشاكل انقطاع المياه فى العديد من المحافظات، بالإضافة إلى الإسراع فى حل مشاكل انقطاع المياه عن بعض المناطق قبل نهاية 30 يونيو الجارى، وذلك عبر تمويلات إضافية خلال الشهر الجاري.
أوضح أن الشركة القابضة أرسلت تقريرا عن الـ 25 شركة التابعة لها إلى وزارة الإسكان، وتشمل مخططات الوضع الراهن والمستقبلى لكل شركة وكيفية التغلب عليها سواء عبر زيادة أعمال صيانة الشبكات أو إبلاغ كل من الهيئة القومية والجهاز التنفيذ للمياه للبدء فى طرح مناقصات لتنفيذ شبكات جديدة للقضاء على المشاكل الحالية.
وخاطبت «القابضة مؤخراً» الهيئة القومية للمياه لطرح نحو 10 محطات مياه شرب جديدة فى عدد من المناطق المحرومة، أبرزها، المنيا، وبنى سويف والشرقية وسوهاج وأسيوط.
وجاء ذلك بعد أن تسلمت الشركة القابضة تقريراً من الشركات التابعة يفيد باحتياج عدد من المناطق فى المحافظات لمحطات جديدة وعدد من شبكات مياه الشرب.
ووصلت نسبة تغطية مياه الشرب على مستوى الجمهورية إلى 97%، وعدد الاشتراكات يبلغ 14.23 مليون مشترك، كما تمتلك الشركة نحو 2702 محطة مياه، موزعة بين 219 محطة سطحية كبيرة، و814 محطة سطحية صغيرة، و1629 محطة ارتوازية، و40 محطة تحلية.

تعليقات (2068)