أخبار عاجلة
400 مليون جنيه لترفيق 860 فداناً استثمارية بـ”سوهاج الجديدة” Reviewed by Momizat on . خاص عقارات نيوز رصد جهاز مدينة سوهاج الجديدة 400 مليون جنيه لترفيق 860 فدانا بمنطقة التوسعات الشرقية للمدينة بامتداد الأحياء الرابع والخامس. قال المهندس مصطفى و خاص عقارات نيوز رصد جهاز مدينة سوهاج الجديدة 400 مليون جنيه لترفيق 860 فدانا بمنطقة التوسعات الشرقية للمدينة بامتداد الأحياء الرابع والخامس. قال المهندس مصطفى و Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » بنية تحتية » 400 مليون جنيه لترفيق 860 فداناً استثمارية بـ”سوهاج الجديدة”

“العشوائيات” يؤسس شركة لتطوير”ماسبيرو” برأسمال 250 ألف جنيه

“العشوائيات” يؤسس شركة لتطوير”ماسبيرو” برأسمال 250 ألف جنيه

خاص عقارات نيوز
أسس صندوق تطوير العشوائيات شركة مساهمة برأسمال 250 ألف جنيه؛ للبدء فى أعمال تطوير مثلث ماسبيرو قبل نهاية سبتمبر المقبل.
وقال مصدر مسئول بصندوق تطوير العشوائيات لـ«البورصة»، إن تأسيس الشركة جاء بناءً على طلب ملاك مثلث ماسبيرو ليكون لهم الحق فى المشاركة باختيار الخبير الذى سيقوم بتحديد أسعار أراضى المنطقة.
وأضاف شريف كمال، أحد الملاك فى منطقة مثلث ماسبيرو، إن رأسمال الشركة لا يتعدى 250 ألف جنيه وتأسيس الشركة ليس بغرض الاستثمار ولكن ليكون للملاك الحق فى متابعة خطة التطوير.
أوضح أن حصة الملاك فى الشركة الجديدة تصل إلى 70%، والنسبة المتبقية للدولة ممثلة فى محافظة القاهرة.
أشار إلى أن محافظة القاهرة وزعت استمارة رغبات على سكان منطقة «ماسبيرو» تتضمن ثلاثة خيارات، الأول الحصول على وحدة سكنية بمدينة بدر أو العبور أو 6 أكتوبر بقيمة 155 ألف جنيه.
والثانى الحصول على قيمة الوحدة كاش على أن يكون للمالك حق شراء سكن فى أى منطقة والاختيار الثالث الحصول على شقة بمنطقة بولاق أبوالعلا بمساحة 50 متراً مربعاً بتكلفة تقدر بنحو 600 ألف جنيه.
وقال كمال، إن نسبة السكان غير الراضين عن الخيارات الثلاثة لا تتجاوز الـ20%، ويوجد مقترح بنقلهم إلى منطقة الأسمرات بحى المقطم.
أضاف أن الدولة تعتزم دعم أى فرد لديه أسرة بالمنطقة بنحو 15 ألف جنيه، بخلاف 45 ألف جنيه على كل غرفة بالشقة التى كان يمتلكها بماسبيرو.
وعقد الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات، اجتماعاً أمس الاثنين مع أهالى منطقة مثلث ماسبيرو لمعرفة مشاكلهم، بهدف التوصل لحلول عاجلة للإسراع فى عملية تطوير المنطقة فى إطار يحافظ على حقوق كافة شركاء التنمية.
وقال «درويش»، إن الحكومة لن تسمح بتضرر سكان العشوائيات من خطة التطوير، وتحرص على مصالحهم.
أضاف «درويش»، أن الاجتماع شمل عرض البدائل المطروحة للسكان لإخلاء المناطق المخطط تطويرها، التى تتمثل فى تعويضهم بوحدة سكنية فى نفس المنطقة، أو تعويض السكان بوحدة سكنية فى إحدى المدن الجديدة، أو صرف تعويض مالى.

تعليقات (1340)