أخبار عاجلة
400 مليون جنيه لترفيق 860 فداناً استثمارية بـ”سوهاج الجديدة” Reviewed by Momizat on . خاص عقارات نيوز رصد جهاز مدينة سوهاج الجديدة 400 مليون جنيه لترفيق 860 فدانا بمنطقة التوسعات الشرقية للمدينة بامتداد الأحياء الرابع والخامس. قال المهندس مصطفى و خاص عقارات نيوز رصد جهاز مدينة سوهاج الجديدة 400 مليون جنيه لترفيق 860 فدانا بمنطقة التوسعات الشرقية للمدينة بامتداد الأحياء الرابع والخامس. قال المهندس مصطفى و Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » بنية تحتية » 400 مليون جنيه لترفيق 860 فداناً استثمارية بـ”سوهاج الجديدة”

لتطوير 82 فداناً “تمويل المساكن” يعرض 20% حصة عينية على “المجتمعات العمرانية”

لتطوير 82 فداناً “تمويل المساكن” يعرض 20% حصة عينية على “المجتمعات العمرانية”

خاص عقارات نيوز

عرض صندوق تمويل المساكن %20 حصة عينية على هيئة المجتمعات العمرانية مقابل الشراكة فى مشروع تطوير 3030 وحدة بتكلفة 450 مليون جنيه على مساحة 82 فدانًا فى 5 مدن جديدة تابعة للهيئة.
وانتهى الصندوق من تصميمات الوحدات وأرسل عقود الشراكة إلى الهيئة لدراستها قبل التوقيع وطرح مناقصات التنفيذ فى مناقصة محدودة على شركات المقاولات وفتح باب الحجز لشراء الوحدات.
ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية ديسمبر الماضى على تخصيص 82 فدانًا لـ«تمويل المساكن» بواقع 13 فداناً بمدينة العبور و22 فداناً بمدينة بدر، و21.7 فدان فى بنى سويف الجديدة، و20 فدانًا بمدينة السادات، و5.07 فدان فى الفيوم الجديدة.
قال المهندس مجدى فرحات رئيس مجلس إدارة صندوق تمويل المساكن، إن الصندوق عرض على «المجتمعات العمرانية» حصة عينية تتراوح بين 15 و%20 وفقًا لمساحة الأرض وسعر المتر المربع فى كل مدينة وينتظر موافقة الهيئة قبل توقيع العقود.
وتوقع فرحات إتمام الاتفاق واستلام الأرض خلال الشهر الجارى على أن يتم طرح مناقصات تنفيذ الوحدات فى مناقصات محدودة على عدد من شركات المقاولات لاختصار إجراءات الطرح والترسية.
أوضح أن «تمويل المساكن» سينفذ 3030 وحدة بمساحات تتراوح بين 95 و112 مترًا مربعًا ويتم سداد قيمة الأرض من خلال حصة عينية من الوحدات، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية.
أشار إلى أن الصندوق انتهى من تصميم وحدات المشروعات فى المدن الخمس وسيتم عرضها على الهيئة لإصدار القرارات الوزارية وتراخيص التنفيذ بعد اعتمادها واستلام المواقع.
قال فرحات «بعد ترسية مناقصات التنفيذ سيتم فتح باب حجز الوحدات لتمويل المشروع وحدد الصندوق %20 من قيمة الوحدة كمقدم حجز على أن يتم سداد القيمة المتبقية على أقساط لفترة تتراوح بين 5 و10 سنوات وفقًا لسعر المتر فى كل مدينة».
أضاف أن بروتوكول الشراكة سيتضمن تحديد حصة «المجتمعات العمرانية» العينية من المشروع والتى تعادل قيمة الأراضى المخصصة للتنفيذ وسينفذ «تمويل المساكن» الوحدات السكنية والمرافق الداخلية ومناطق الخدمات.
وتتوزع الوحدات على 480 وحدة فى مدينة العبور و820 وحدة فى بدر و740 وحدة فى السادات و800 وحدة فى بنى سويف الجديدة و190 وحدة فى الفيوم الجديدة.
أشار إلى أن الصندوق يسعى لترسية مناقصات التنفيذ على المقاولين خلال الشهر المقبل وتم تحديد فترة تنفيذ المشروع بمدة 18 شهرًا من تاريخ استلام الموقع.
قال إن الـ82 فدانًا تمثل مرحلة أولى للشراكة بين «المجتمعات العمرانية» و«تمويل المساكن» حيث يسعى الصندوق للحصول على أراض فى 5 مدن أخرى.
أوضح أن تسعير الوحدات سيراعى إضافة هامش ربح بسيط على تكلفة التنفيذ وستتنوع بين وحدات كاملة التشطيب وأخرى نصف تشطيب على أن تحدد الجهة صاحبة الأرض نوعية الوحدات التى ترغب فى الحصول عليها مقابل قيمة الأرض.
وحقق «تمويل المساكن» فائض خلال العام المالى الماضى بلغ 31.5 مليون جنيه سيوجه لتمويل المشروعات المستقبلية بجانب حصيلة المزادات التى سيطرحها خلال الفترة المقبلة.
وأشار فرحات إلى إسناد مناقصات تنفيذ 2000 وحدة فى محافظة الوادى الجديد على عدد من شركات المقاولات بتكلفة 140 مليون جنيه شاملة عملية تنسيق الموقع والمرافق ومركز خدمات المشروع.
وقال إن المشروع فى إطار بروتوكول تعاون مع محافظة الوادى الجديد لإنشاء 2000 وحدة سكنية بمساحات من 85 إلى 110 أمتار مربعة على مساحة 50 فداناً تم تخصيصها بمعرفة المحافظة لإقامة المشروع السكنى بنظام المشاركة.

تعليقات (1831)