أخبار عاجلة
400 مليون جنيه لترفيق 860 فداناً استثمارية بـ”سوهاج الجديدة” Reviewed by Momizat on . خاص عقارات نيوز رصد جهاز مدينة سوهاج الجديدة 400 مليون جنيه لترفيق 860 فدانا بمنطقة التوسعات الشرقية للمدينة بامتداد الأحياء الرابع والخامس. قال المهندس مصطفى و خاص عقارات نيوز رصد جهاز مدينة سوهاج الجديدة 400 مليون جنيه لترفيق 860 فدانا بمنطقة التوسعات الشرقية للمدينة بامتداد الأحياء الرابع والخامس. قال المهندس مصطفى و Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » بنية تحتية » 400 مليون جنيه لترفيق 860 فداناً استثمارية بـ”سوهاج الجديدة”

خسائر المدن الجديدة من تعديات الأراضى أمام «المجتمعات العمرانية»

خسائر المدن الجديدة من تعديات الأراضى أمام «المجتمعات العمرانية»

خاص عقارات نيوز
أرسلت عدد من أجهزة المدن الجديدة تقارير إلى هيئة المجتمعات العمرانية، بخسائرها من الأراضى المتعدى عليها، تمهيداً لاستعادتها وإعادة طرحها الأعوام المالية المقبلة.
وجاءت مدينتا العبور وطيبة الجديدة على رأس المدن المتعدى على أراضيها بإجمالى 225 فدانا.
قال المهندس أشرف فتحى، رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة: إن إجمالى التعديات على الأراضى فى المدينة بلغت 75 فدانا بقيمة 245 مليون جنيه.
وأضاف أن الأراضى تقع بمنطقة كردون المدينة، ووزعت بواقع، 65 فدانا مخصصة لمشروعات الإسكان الاجتماعى والاستثمارى، و10 أفدنة لإقامة مشاريع خدمية، أبرزها محطة كهرباء لخدمة أحياء المدينة.
وأشار إلى أن جهاز المدينة تلقى طلبات من جمعيات لسداد قيم الأراضى المتعدى عليها، وقد أرسل الجهاز تقريراً إلى هيئة المجتمعات العمرانية بأسماء الجمعيات ومساحات الأراضى تمهيداً لتحديد سعر كل قطعة على حدة وعلى حسب نوع النشاط.
قال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة العبور  إن 11 شركة وجمعية طالبت بتوقيق أوضاعها وسداد قيمة 150 فدانا مملوكة لوزارة الإسكان.
وأضاف أن جهاز المدينة أرسل طلبات الشركات والجمعيات إلى هيئة المجتمعات العمرانية مدعومة بأسعار الأراضى فى المدينة، تمهيداً للموافقة على طلب سداد قيمة توفيق الأوضاع عبر أقساط.
أوضح أن الأراضى بدأ التعدى عليها منذ 2010، وقد تقدمت الشركات والجمعيات بطلبات إلى جهاز المدينة لتوفيق أوضاعها مطلع العام الجارى، وذلك بعد قيام شرطة التعمير بالعديد من الحملات الموسعة لإزالة الإشغالات بالمدينة.
وأشار «غنيم» إلى أن الشركات المتقدمة لإجراء التسوية سوف تقيم تجمعات سكنية ومشروعات خدمية على الأراضى المتعدى عليها فور الانتهاء من التسوية مع هيئة المجتمعات العمرانية.
وأضاف أنه جارٍ إعداد الدراسات الأمنية لإزالة التعديات بمعرفة مديرية أمن القليوبية وبالتنسيق مع شرطة التعمير، لتنفيذ قرارات الخاصة بالتعدى على الأراضى.
وقال المهندس محمد عاشور، رئيس جهاز مدينة السادات: إن الجهاز استعاد نحو 60 ألف فدان فى المدينة منذ العام الماضى حتى الآن، بقيمة 150 مليار جنيه.
أضاف أن الجهاز سوف يبدأ فى ترفيق هذه الأراضى خلال خطة العام المالى المقبل، تمهيداً لوضع استخدامات تفصيلية لطرحها ضمن الخطة المقبلة لهيئة المجتمعات العمرانية وتتوزع بين الإسكان الاجتماعى، ومشروعات خدمية للأفراد.
وأشار إلى أن عمليات الإزالة شملت 5 آلاف فدان على طريق الإسكندرية الصحراوى.
ولفت إلى أن دراسة أمنية تعد لبدء حملة لإزالة التعديات على أراضى الدولة، وذلك بالتعاون مع شرطة التعمير.
وأشارالمهندس محمد عبد الحميد القصرى، رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة، إلى إرسال طلب لشرطة التعمير لإزالة التعديات على 25 فدانا بمنطقة الامتداد مخصصه لمشروع الإسكان الاجتماعى بالمدينة، من المنتظر أن تطرح فى مناقصات عامة على الشركات المتخصصة لترفيقها بمجرد إزالة التعديات تمهيداً لتنفيذ وحدات للإسكان الاجتماعى.
وأشار إلى طرح أعمال ترفيق 1360 فداناً بجوار المناطق المتعدى عليها على شركات المقاولات الشهر المقبل.

تعليقات (2121)