أخبار عاجلة
400 مليون جنيه لترفيق 860 فداناً استثمارية بـ”سوهاج الجديدة” Reviewed by Momizat on . خاص عقارات نيوز رصد جهاز مدينة سوهاج الجديدة 400 مليون جنيه لترفيق 860 فدانا بمنطقة التوسعات الشرقية للمدينة بامتداد الأحياء الرابع والخامس. قال المهندس مصطفى و خاص عقارات نيوز رصد جهاز مدينة سوهاج الجديدة 400 مليون جنيه لترفيق 860 فدانا بمنطقة التوسعات الشرقية للمدينة بامتداد الأحياء الرابع والخامس. قال المهندس مصطفى و Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » بنية تحتية » 400 مليون جنيه لترفيق 860 فداناً استثمارية بـ”سوهاج الجديدة”

“المجموعة الاستشارية” تتعاقد مع مستثمرين سعوديين للإشراف على تنفيذ 3 مشروعات باستثمارات ٦٠٠ مليون جنيه

“المجموعة الاستشارية” تتعاقد مع مستثمرين سعوديين للإشراف على تنفيذ 3 مشروعات باستثمارات ٦٠٠ مليون جنيه

خاص عقارات نيوز

 

تعاقدت شركة “المجموعة الاستشارية” للاستشارات والتصميمات والأعمال الهندسية مع مجموعة مستثمرين سعوديين لوضع التصميمات الهندسية والإشراف على تنفيذ 3 مشروعات عقارية وسياحية باستثمارات مبدئية 600 مليون جنيه خلال النصف الثانى من العام الجارى.
قال المهندس شكرى إبراهيم، رئيس مجلس إدارة «المجموعة الاستشارية» للاستشارات فى حواره للعقارات نيوز : إن الشركة تعاقدت مع المستثمرين ممثلين لشركات استثمار عقارى خليجية للتصميم والإشراف على تنفيذ المشروعات بمدن القاهرة الجديدة والشروق والساحل الشمالى.
وأوضح إبراهيم أن الشركة سوف تبدأ بإعداد الرسومات الهندسية لمشروع سكنى متكامل بمنطقة القرنفل بمدينة القاهرة الجديدة على مساحة 9.5 فدان باستثمارات 220 مليون جنيه، ويضم وحدات سكنية وفيلات بجانب مسطحات خضراء ولاند سكيب ويطور على مرحلتين تنتهى فى 2019.
وأضاف أن المشروع الثانى بمنطقة الساحل الشمالى بمحافظة مطروح عبارة عن منتجع سياحى متكامل باستثمارات 100 مليون جنيه، وأنهت الشركة %75 من الأعمال الاستشارية واستخراج تراخيص البناء.
ولفت إلى أن المشروع عبارة عن فندق سياحى على مساحة 13.5 فدان يضم 255 غرفة فندقية بجانب منطقة ترفيهية بامتداد البحر، متوقعاً طرح المشروع على شركات المقاولات الربع الأخير من العام الجارى، وتستغرق مدة التنفيذ عامين.
وأضاف أن المشروع الثالث «عمرانى متكامل» يطور بنظام الشراكة مع مستثمرين محليين على مساحة 16 فدانا باستثمارات 280 مليون جنيه بمدينة الشروق لتنفيذ مشروع سكنى «عمارات ـ فيللات ـ تاون هاس»، بجانب مول تجارى على مساحة 3 آلاف متر مربع ومركز طبى خاص بالكمبوند وبحيرة صناعية.
وأشار إلى انتهاء الشركة من وضع التصميمات والرسومات الهندسية لمشروع «لاما» بمدينة العين السخنة يقام على مساحة 52 فداناً لصالح شركة «ترست بلازا» للاستثمار والسياحى بـ280 مليون جنيه.
وأوضح أن المشروع يضم 285 وحدة فندقية بجانب 50 شاليهاً وفندقاً سياحياً وسوقاً تجارياً وحمامات سباحة، تديره إحدى الشركات المتخصصة.
وتابع: أن شركة «ترست بلازا» المطورة للمشروع تعاقدت مع شركة «كابيتال تريد» للمقاولات لتنفيذ المرحلة الأولى مايو المقبل، وتستغرق مدة تنفيذ المشروع 4 سنوات تنتهى فى 2020.
وكشف عن تحالف الشركة مع مكتب «جميس» الأمريكى للاستشارات الهندسية للتصميم والإشراف على تنفيذ فندق سياحى بولاية سوسة فى تونس بتكلفة استثمارية 80 مليون دولار.
وقال: إن دور الشركة يقتصر على إعداد التصميم المعمارى للفندق وتقسيم الغرف ووحدات الحماية ومعاينة التربة والإشراف على الخراسانات، وتستغرق مدة تنفيذه عام ونصف العام تنتهى 2018.
وتطرق رئيس مجلس إدارة «المجموعة الاستشارية»، إلى تأثر حجم أعمال الشركة بمنطقة الخليج إثر تراجع سعر النفط خاصة فى المملكة العربية السعودية، موضحاً ان الشركة تستهدف التوجه لأفريقيا مستقبلاً خاصة أنها أصبحت منطقة جاذبة للاستثمارات فى ظل تدفق رجال الأعمال الخليجيين عليها مؤخراً.
ولفت إلى أن المشروعات الحكومية أصبحت محجوزة لمكاتب محددة كل دورة مالية بجانب انخفاض معدل المشروعات بالقطاع الخاص، موضحاً أن حركة الاستثمار تسير ببطء شديد نظراً لتغيرات السوق وتأثره بالدولار.
وأضاف أن الشركة على وشك الانتهاء من تصميمات مجمع تجارى بمحافظة «بنى سويف» لصالح شركة «نجمة المنير» باستثمارات 40 مليون جنيه على مساحة 6 آلاف متر مربع.
وطالب بضرورة خفض تكاليف استخراج التراخيص وتسهيل الإجراءات للمستثمر العقارى لتنشيط القطاع وتفعيل نظام الشباك الواحد بهدف التسهيل على المستثمرين.
وأشار إلى أن «المؤسسة الاستشارية» تتولى الإشراف على تنفيذ مستشفى خاص على مساحة 4800 متر مربع تابع لشركة «سما » للتجارة والاستثمار وإدارة المشروعات بتكلفة 65 مليون جنيه للأعمال الإنشائية.
ولفت إلى أن شركته انتهت من التصميمات الهندسية لـ4 أبراج بارتفاع 11 طابقا، يضم وحدات سكنية بمساحات تتراوح ما بين 120 و300 متر مربع لأحد المستثمرين بتكلفة 12 مليون جنيه.
وقال: إن الشركة تشرف على تنفيذ البنية التحتية لمشروع «جرين مونتج كومبلكس» الفندقى بمنطقة الجبل الأخضر التابع شركة المقاولون العرب للاستثمار العقارى باستثمارات تقديرية 450 مليون جنيه.
وأوضح أن الشركة تتعاون مع «آمار كونسلت» للاستشارات للإشراف الهندسى على المشروع، وتتولى الأولى الأعمال المعمارية والإنشاءات والمبانى، ويقام على مساحة 21 ألف متر مربع، ويشمل إنشاء 300 غرفة وجناح فندقى و108 وحدات سكنية، بالإضافة إلى بناء مكاتب إدارية ومركز أعمال وسوق تجارى على مساحة السوق التجارى 12.5 ألف متر مخصصة للمحلات التجارية والمطاعم والبنوك، علاوة على حمامات سباحة ونادٍ رياضى.
وأضاف أن معدلات التنفيذ بالمشروع بلغت %90، ومن المقرر تسليمه بالكامل نهاية العام الجارى، موضحاً أن المشروع توقف أكثر من مرة لظروف تمويلية، ويستكمل حالياً.
قال إن شركة «المنار» للمقاولات أنجزت %60 من أعمال تطوير المرحلة الثانية بمشروع محطة الصرف الصحى بمحافظة مطروح التى تشرف شركته على تنفيذه، متوقعاً انتهاء الأعمال وتسليم المشروع وإدخاله الخدمة العام الجارى، وتشمل رفع الكفاء الإنتاجية وإحلال وتجديد خطوط المواسير الأساسية، بجانب زيادة عدد طلمبات الدفع والمرشحات والمعالجة للمياه والعزل من المنبع.

تعليقات (2512)